القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أنجح في امتحان البكالوريا بتفوق ونجاح.?

عزيز الطالب من أجل النجاح في امتحان البكالوريا يجب عليك التوكل علي الله في كل شي ومن خلال نقوم بإعطائك بكل النصائح المهمة التي سوف تساعدك في الوصول الي هذفك والنجاح في امتحان البكالوريا بتفوق ونجاح إنشاء الله كل ماعليك الا التحضير الجيد والإنتهاء الي النصائح المقدمة.

كيف أنجح في امتحان البكالوريا بتفوق ونجاح.?


 النصيحة 1:
توكل على الله , فمن يتوكل على الله فهو حسبه و أدعوه دائما أن ييسر لك أمرك فالله مجيب الدعوات و هو على كل شيء قدير , لكن ليس معناه ان تبقى نائما طوال العام الدراسي و تعتمد على الدعاء , صحيح أن الله يحب ان تدعوه ولكنه ايضا يحب اذا عمل أحدكم عملا ان يتقنه , و عملك هو الدراسة و اتقانه يكون بالكد و الاجتهاد دون كلل و لا ملل.

النصيحة 2:
يجب أن تعلم أن امتحان البكالوريا ما هو الا امتحان عادي كبقية الامتحانات الأخرى و سوف تجد في ورقة اللأسئلة ما قمت بدراسته طوال العام الدراسي و الفرق الوحيد بين امتحان البكالوريا و امتحان الدورات العادية هو في التصحيح , أي أن ورقتك سيقوم بتصحيحها أساتذة متمرسين و سيحاسبونك بقدر اجابتك و هذا ما سنتطرق له في النصيحة 10 و الأخيرة .
النصيحة 3 :
تأكد أن الأسئلة التي توضع في امتحان البكالوريا هي أسئلة موجهة للتلميذ المتوسط المستوى لكن يجب أن يكون مثابر , مجتهد و مطلع و لا تتخيل أن هناك أسئلة تعجيزية.
النصيحة 4:
نحن في بداية العام الدراسي فلا تدع الدروس تتراكم عليك لدرجة تجعلك تكره المراجعة و الدراسة , ابدأ المراجعة من الآن و حضر للامتحانات و الفروض بشكل جدي و استمع للأستاذ أخذ نصائحه.
النصيحة 5:
لا تبالغ في اجهاد نفسك في المراجعة طوال الليل , حتى يؤلمك رأسك , فالشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده ,  المراجعة في هدوء و بأقل جهد تجعل منها أمرا مسليا.
النصيحة 6 :
اجعل لنفسك برنامجا و حاول ان تلتزم به , كأن تحدد ساعات المراجعة الليلية و ساعات للنوم و أوقات للراحة و الالتقاء مع الأصدقاء او ممارسة الرياضة
النصيحة 7:
اذا واجهتك صعوبات في فهم درس ما او تمرين ما فلا تتردد في سؤال زملاءك او أساتذتك , كما يجب أن تخصص وقتا من أوقاتك للمراجعة الجماعية مع الأصدقاء و الزملاء.
النصيحة 8:
أثناء المراجعة ابدأ بأمور بسيطة و تمكن منها ثم تدرج في التمارين من الصعب الى الأصعب و هكذا مع المواد الأدبية عليك بدراستها على شكل أحداث , مثلا اذا كنت بصدد مراجعة الثورة الجزائرية فقسمها الى مراحل و حاول أن تفهمها و تنسق أفكارك حتى تفهم ماهي الثورة الجزائرية و لماذا اندلعت و لماذا انعقد مؤتمر الصومام (في الذكرى الأولى للهجوم على الشمال القسنطيني) هذه الأفكار المبسطة تساعدك جدا على الاستيعاب.
النصيحة 9 :
عند اقتراب امتحان البكالوريا يجب أن يكون كل شيء مظبوط و لا تترك شيئا للصدفة بمعنى لا تترك الدروس تتراكم عليك و اجعل الايام التي تسبق الامتحان للمراجعة الخفيفة فقط أي لاعادة تحديث ذاكرتك refresh mind .
النصيحة 10 :
ها قد وصلنا الى النصيحة الأخيرة و كما سبق و قلنا في النصيحة الثانية الأساتذة سوف يخاسبوك على اجابتك وورقتك ,و بالتالي ورقة اجابتك تكشف شخصيتك , قم بتنظيمها جيدا و قم بالاجابة بطريقة منهجية , لذيك الوقت الكافي للتنظيم و قراءة الأسئلة جيدا يوم الامتحان و بالتلي كن هاذئا و حاول الاجابة على أكبر قدر ممكن من الأسئلة , و في الأخير التوفيق من الله تعالى
أرجو ان أكون قد وفقت في افادتكم , كما يمكنكم الاضافة من خلال التعليقات و أتمنى لكم النجاح في بكالوريا 2015 ان شاء الله
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات