آخر الأخبار
جاري التحميل ...

السبت، 25 يونيو، 2016

تسريبات نتائج مسابقة الاساتذة 2016 قبل موعدها المحدد

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن نتائج مسابقات توظيف الأساتذة قد تم تسريبها أول أمس، أين تحصل العديد من المترشحين على علاماتهم في "الاختبار الكتابي"، رغم أن وزارة التربية أرجأت الإعلان عنها إلى يوم الاثنين القادم.


وأضافت، مصادرنا، أن بعض مراكز التصحيح، أقدمت أول أمس الخميس، على تسريب نتائج "الاختبار الكتابي"، لبعض المترشحين من معارفهم وأصدقائهم، في حين سينتظر باقي المترشحين إلى غاية الاثنين للتعرف على نتائجهم، في وقت تقرر تأجيل موعد إجراء "المقابلة الشفهية" للناجحين في المرحلة الأولى من المسابقة إلى 2 جويلية القادم  .

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أنهى عملية صب علامات المترشحين، مع احتساب علامات الخبرة المهنية بالنسبة للأساتذة المتعاقدين، غير أن وزارة التربية الوطنية قد أعطت تعليمات صارمة بعدم نشر قوائم الناجحين والتريث، خوفا من حدوث أية انزلاقات أو نشوب فوضى.

ومعلوم، أن عديد المترشحين، قد تحصلوا على علامات ضعيفة في مادتي الإعلام الآلي والفرنسية وحتى في مواد الاختصاص، حيث تراوحت بين 3 و5 على 20، وهو ما سيقصيهم من المشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة وهي "المسابقة الشفهية"، كما أن عديد المراكز قد واجهت مشكل "مصححين" وهو ما دفع بها إلى الاستعانة بأساتذة في اختصاصهم.
المصدر : الشروق

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ عرب سكول 2015 ©