مساحة إعلانية

آخر الأخبار

السبت، 1 يوليو، 2017

حقيقة خبر استقالة وزيرة التربية التربية نورية بن غبريط

 انتشر على موقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده استقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت من على رأس الوزارة.
والسبب في استقالة الوزيرة " حسب هذه الصفحات" فيعود لعدم استشارتها من طرف الحكومة في ما يخص اعادة بكالوريا 2017 في دورة استثنائية.
لكن وزيرة التربية الوطنية نفت هذا الخبر مؤكدة عدم استقالتها بحيث اجرت لقاء بالفيديو مع مديري التربية الوطنية بخصوص تنظيم البكالوريا الاستثنائية و الذي سيكون ابتداء من يوم 13 جويلية .
وكانت صفحات التواصل الاجتماعي قد نشرت ان استقالة الوزيرة سيكون بعد دورة البكالوريا الاستثنائية.
انعقاد مجلس وزاري بخصوص دورة البكالوريا الاستثنائية 2017


حقيقة استقالة وزيرة التربية التربية نورية بن غبريت

من جهة اخرى و في نفس السياق أعلن الوزير الأول عبد المجيد تبون عن انعقاد، اليوم الجمعة، مجلس وزاري مشترك مخصص لتحضير للدورة الخاصة بالباكالوريا المقرر تنظيمها بدءا من 13 جويلية .
وأوضح تبون أن مهمة اجتماع المجلس الوزاري المشترك هي نفس مهمة الاجتماع السابق الذي انعقد قبل البكالوريا الأخيرة وتتمثل هذه المهمة أساسا في" اخذ الاحتياطات اللازمة لإنجاح هذه الدورة الخاصة مثل حماية التلاميذ والمؤسسات التربوية وهذا تجنبا لعمليات الغش والتشويش وبالتالي إضفاء المصداقية على هذه الدورة من امتحانات البكالوريا".
و كان الوزير الأول قد كشف سابقا في المجلس الشعبي الوطني أن رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة، أعطى أمرا لتنظيم هذه الدورة، موضحا أنه قد منحت لوزيرة التربية نورية بن غبريت كافة الصلاحيات للتنظيم المادي لهذه الدورة الخاصة من 13 الى 17 جويلية القادم و التي ستجرى بنفس الصرامة.

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ عرب سكول 2016 ©