عرب سكول عرب سكول
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

ما هو اللقاح المضاد للحصبة الألمانية وماهي آثاره الجانبية؟

لقاح الحصبة الألمانية يحتوي على سلالة حية ضعيفة من الفيروس، ويتم استخدامه منذ أكثر من أربعين عاما، حيث إن جرعة واحدة تعطي أكثر من 95% من المناعة طويلة الأمد، وهي مماثلة لتلك التي تسببها العدوى الطبيعية بالفيروس.

ما هو اللقاح المضاد للحصبة الألمانية وماهي آثاره الجانبية؟


ويتوفر اللقاح إما في صيغة أحادية مفردة كلقاح خاص بالحصبة الألمانية فقط، إلا أن الأكثر شيوعا هو استخدامه بصورة مدمجة مع مجموعة من اللقاحات الأخرى مثل اللقاح المضاد للحصبة (MR) أو مع اللقاح المضاد للحصبة والنكاف (MMR) وهو المستخدم في أغلب دول العالم ومن بينها قطر. كما أن هناك صيغة مدمجة أخرى للقاح تشمل كلا من الحصبة والنكاف والحماق والحصبة الألمانية (MMRV).

    "لا توجد أي علاقة بين لقاح الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR) وإصابة الأطفال بمرض التوحد، ولا تعدو الأخبار التي تربط بينهما عن كونها شائعات لا تستند لأي أساس علمي"

الآثار الجانبية للقاح بعد التطعيم تكون معتدلة عموما، ويمكن أن تشمل ألما واحمرارا في موقع الحقن، ويكون هناك ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم وآلام في العضلات.

خلال حملات التطعيم الوطنية الشاملة في إقليم الأميركتين التي استهدفت أكثر من 250 مليون من المراهقين والبالغين لم تسجل أي حالة آثار جانبية للتطعيم.


لا يوجد علاج محدد لالتهاب الغدة النكفية والطريقة الوحيدة للوقاية منه تتمثل بالحصول على التطعيم المضاد له، وهو اللقاح المدمج مع لقاح الحصبة والحصبة الألمانية.
- ما هي موانع أخذ لقاح الحصبة والألمانية والنكاف (MMR)؟ وهل هذا اللقاح آمن؟
لقاح (MMR) آمن جدا، وبدأ استخدامه في بعض الدول بالجدول الروتيني منذ التسعينيات، وموانع أخذ هذا اللقاح محدودة جدا وتتمثل بالحالات التالية:

    الأشخاص الذين ظهرت لديهم أعراض حساسية شديدة من اللقاح سابقا.
    الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة كالمصابين بالسرطان أو الذين يتلقون علاجات وأدوية مُثبِطة للجهاز المناعي.
    النساء الحوامل.
    ارتفاع درجة حرارة الطفل يوم التطعيم حيث ينصح بتأجيله لحين عودة درجة الحرارة للمستويات الطبيعية.

 هل هناك علاقة بين لقاح الحصبة والألمانية والنكاف (MMR) وإصابة الأطفال بمرض التوحد؟
لا توجد أي علاقة بين لقاح الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR) وإصابة الأطفال بمرض التوحد، ولا تعدو الأخبار التي تربط بينهما عن كونها شائعات لا تستند إلى أي أساس علمي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

عرب سكول

2016