القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية بناء مواضيع اختبار بكالوريا 2017 وسلم التنقيط

كيفية بناء مواضيع اختبار بكالوريا 2017 وسلم التنقيط
لكل المقلبين علي امتحان بكالوريا 2017 من خلال معلومات مفصلة حول اجتياز الامتحان وعن سلم التنقيط.

كيفية بناء مواضيع اختبار بكالوريا 2017 وسلم التنقيط

الاساتذة: تمكن هذه الادلة من التعرف على كيفية اعداد اختبارات بكالويا 2017 و بالتالي اعداد نماذج مشابهة لها في الاختبارات الفصلية لتعويد التلاميذ على هذا النوع الجديد منالاختبارات .
التلاميذ: اخذ فكرة شاملة وواضحة عن طبيعة مواضيع  اختبارات بكالوريا 2017 و التعود عليها.
بالاضافة لاحتواء الادلة على كيفية انجاز مواضيع اختبار بكالوريا 2017 فإنها تحتوي ايضا على مواضيع افتراضية و عدد التمارين لكل مادة مع سلم التنقيط الجديد لبكالوريا 2017 وكيفية تقويم الاجابات من طرف المصحح
تقديم:
في اطار الاصلاحات الجوهرية التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية و التي كرسها القانون التوجيهي للتربية الوطنية ونتيجة لما  عرفه امتحان البكالوريا من تطورات عغلى كافة المستويات ومن اجل ربط وظيفة التدريس بتكوين التلميذ تكوينا سليما خاصة وان عغملية التقويم تحتل مكانة هامة في الفعل التعليمي والتعلمي  الذي يعغتبر جزءا لا  يتجزء منه , بل اضحى الاساس الذي تقوم عليه كل حركة تكوينية في ظل فلسفة النجاعة و النوعية و التي لا تتجسد الا بتثمين عملية التقويم بشتى انواعها, كانت الحاجة ماسة لتقويم طريقة اعداد المواضيع وكيفية بناءها ومن ثمة تحيين كيفية انجاز وبناء الاختبارات في مختلف مواد البكالوريا وهذا ما يجعل عملية التقويم هادفة .
دليل بناء اختبار بكالوريا 2017 مادة الهندسة الكهربائية .
من يستفيذ من هذه الادلة؟
تعتبر هذه الادلة المقدمة من طرف المفتشية العامة للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كوثيقةمنهجية يستعين بها اعضاء لجان اعداد مواضيع البكالوريا . 
ومن جهة اخرى يستفيذ منها الاساتذة في اعداد مواضيع الامتحانات الفصلية  وفق قواعد علمية صحيحةوايضا اعداد مواضيع تتوافق مع النظام الجديد " المخفف " لاختبارات البكالوريا و ايضا تمكنهم من تقويم الاهداف المسطرة في الرامج الرسميةوكذا المهارات و القدرات التي يكتسبها التلاميذ, بالاضافة الى اعتبارها كوثيقةتكوينية تمكن الاساتذةمن التدرب على كيفيات اعداد وبناء الاختبارات واكتساب القدرةعلى ذلك.
أما بالنسبة للتلاميذ فهي تساعدهم على التدرب في اقسامهم على نماذج هذه المواضيع حتى لا يفاجؤوا يوم  امتحان البكالوريا بنماذج تختلف عما تعودوا عليه في اقسامهم بل سيجدون انفسهم في وضع مألوف ومنهجية مطروحة وواضحة.
ملاحظة: 
تحتوي هذه الادلة على كيفيات اعداد الامتحانات , سلم التنقيط الجديد لبكالوريا 2017, بالاضافة الى منهاج المواد وطريقة طرح الاسئلة وطريقة تقويم الاجابات . التحميل:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات