آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الاثنين، 24 أكتوبر، 2016

الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب الأعلي لسنة 2016

الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب الأعلي لسنة 2016

الموضوع : ف/ي الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل  إلى الرتب الأعلــــــــــــــــــى بعنـوان سنة2016
المرجــع : التعليمة الوزارية المشتركة رقم : 003 المؤرخة في 12 أكتوبر 2015 ، المحددة لكيفيات تطبيق  بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية .
      
              في إطار مواصلة تطبيق أحكام التعليمة الوزارية المشتركة المذكورة في المرجع أعلاه ، لا سيما النقطة الأولى منها ، يشرفني أو أوافيكم بالإجراءات المتعلقةبترقية الأساتــــــــذة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثةبعنوان سنة 2016 .
                    1الرتــــــــــب المعنيــــــــــــــــــة :
                      يتعلق هذا الاجراء بالأساتذة المنتمين لرتب التعليم ، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل و هم :
                   - في التعليـــــم الابتدائــــــــــــــي :
 * أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية (10) سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية .
 * الأساتذة الرئيسيين في المدرسة الابتدائية الذين لديهم أقدمية (10سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية  
                   - في التعليـــــم المتوســــــــــــط :
 * أساتذة التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية (10) سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط .
 * الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين لديهم أقدمية (10)سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط .    
                     
                   في التعليـــــم الثانـــــــــــوي :
  • الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبتي استاذ رئيســــي و مكـــــــــــــــــــــون بعنوان سنة2015 .
  • الأساتذة المحالين و المؤكد إحالتهم على التقاعد العادي أو النسبيخلال سنة 2016 .
  • الأساتذة الرئيسيين الذين تابعوا بنجاح تكوينا متخصصا بعنوان سنة2015 للالتحاق برتب مديري المؤسسات التعليمية المنظمة بتاريخ 22 أوت 2016 و الذين تم تعينهم خلال الدخو ل المدرسي .    
  • الأساتذة الرئيسيين الذين نجحوا في الامتحانات المهنية الخاصة برتب ناظر ثانوية ، مستشار التربية ، مساعد مدير المدرسة الابتدائية بعنوان سنة 2016  .


 * أساتذة التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية (10) سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي .
 * الأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية (10)سنوات للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي
         2إجراءات الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل :
                   بداية إعداد قائمة اسمية لكل الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية للترقيـــــة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل بغض النظر عن مادة التدريس مع احتساب الاقدميـــة المطلوبة إلى غاية 31 ديسمبر 2015 و من ثم اعتماد المنشور رقم 1064 المؤرخ في 19 نوفمبـــر 2009 و المتضمن كيفيات إعداد قوائم التأهيل للالتحـــــــــــاق برتب أعلى ، المعدل و المتمم  بالمنشور رقــــم 1132 المؤرخ في 31 أكتوبر 2013 ، لإعداد القائمة النهائية و للموظفين المقبولين للترقية .
              و في هذا الصدد ، وجب التأكيد على ضرورة التقيد بالملاحظات التالية :
      1/ الأساتذة الذين يجب عدم احتسابهم ضمن الموظفين الذين تتوفر فيهم شروط الترقية إلى الرتب المستحدثة :
      2احتساب الأقدمية عن طريق اعتماد الجمع بين الرتبة الأصلية ورتبــــــة الادماج وفقا للمادة : 31مكرر من المرسوم التنفيذي 12/240المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي08/315 كمايلي  :
               -  بالنسبة للالتحاق برتبةأستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية :
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ المدرسة الابتدائية و الرتبة الاصلية معلم المدرسة الابتدائية أو معلم المدرسة الأساسية ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ، بناء على أحكام المرسوم التنفيذي 08/315 و أحكام المرسوم التنفيذي 12/240 .
               -  بالنسبة للالتحاق برتبةأستاذ مكون في المدرسة الابتدائية :
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيســـــــــــــــي في المدرسة الابتدائية و الرتبة الاصلية أستاذ مجاز في التعليم الأساسي ، العاملين في المدارس الابتدائية ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي في  المدرسة الابتدائية ، بناء على أحكام المرسوم التنفيذي 08/315 .
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيســـــــــــــــي في المدرسة الابتدائية و الرتبة الاصلية معلم المدرسة الابتدائية ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي في  المدرسة الابتدائية ، بناء على أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم : 004 المؤرخة في 06 جويلية 2014 المتممة .
               -  بالنسبة للالتحاق برتبةأستاذ رئيسي في التعليم المتوسط :
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ التعليم المتوسط و الرتبة الاصلية أستاذ التعليم الأساسي ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط ، بناء على أحكام المرسوم التنفيذي 08/315 و أحكام المرسوم التنفيذي 12/240 .
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ التعليم المتوسط و الرتبة الاصلية أستاذ التعليم الأساسي ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط ، بناء على أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم : 004 المؤرخة في 06 جويلية 2014 المتممة 
               -  بالنسبة للالتحاق برتبةأستاذ مكون في التعليم المتوسط:
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط و الرتبة الاصليةأستاذ مجاز في التعليم الأساسي ،العاملين في المتوسطات ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي في  التعليم المتوسط ، بناء على أحكام المرسوم التنفيذي 12/240  .
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط و الرتبة الاصليةأستــــــــــــاذ التعليم الأساسي ، بالنسبة للموظفين الذين استفــــادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي في  التعليم المتوسط ، بناء على أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم : 004 المؤرخة في 06 جويلية 2014 المتممة .
               -  بالنسبة للالتحاق برتبةأستاذ مكون في التعليم الثانوي :
* يتم الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة الادماج أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي و الرتبة الاصليةأستاذ التعليم الثانوي ، بالنسبة للموظفين الذين استفادوا من الادماج في رتبة أستاذ رئيسي في  التعليم الثانوي ، بناء على أحكام المرسوم التنفيذي 12/240  .
    في نفس السياق ، وتبعا لبعض الأخطاء التى وقع فيها بعض المديرين على مستوى المؤسسات التربوية بعنوان سنة 2015 و جب التنبيه إلى أن مديري المؤسسات التربوية و كذا مفتشي التعليم الابتدائي تخصص الإدارة تقع عليهم المسؤولية الكاملة في تمكين كل الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية ، و بناء على طلبهم من المشاركة في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل .
      و عليه فإنني لن أقبل بأي شكل من الأشكال المبررات المبنية على تقصير أو قصور مديري المؤسسات
  و مفتش التعليم الابتدائي في أداءمهامهم في هــذا الشأن و ذلك إما بعدم إرسال طلبات المعنيين
  و الوثائق ذات الصلة في الآجال المحددة أو عدم الفهم الجيد للنصوص المتعلقة بشروط الترقية لا سيما
  ما تعلق منها بشرط الأقدمية المطلوبة .
           الإجراءات المنصوص عليهــــــــــا في هذا الارســــــــــال لا تتعلق بمعلمي المدرســـــة الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد .03 جوان 2012 ، لكون عملية ترقيتهم إلى الرتب الأعلى تتم وفق  أحكام النقطة الثانية من التعليمة الوزارية المشتركة رقم : 003 المكورة في المرجع أعلاه .
  
     3آجال تنظيم عملية الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل :
                   تفتح التسجيلات ابتداء من20 أكتوبر 2016 إلى غاية 03 نوفمبر 2016 ، و تجتمع اللجانالإدارية المتساوية الأعضاء في أجل أقصاه 13 نوفمبر 2016 ، على أن يتم إعلان النتائج في آجل أقصاه 17 نوفمبر 2016 ، و من ثم انجاز مشاريع المقررات المتضمنة ترقية الموظفينإلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في الأطوار الثلاثة و إيداعها قبل 30 نوفمبر 2016 لدى مصالح الرقابة المالية قصد تأشيرتها
مكونـــــــــــــــــات الملف الخاص بالترقية عن طريق التسجيل بقوائم التأهيل :                                                            
  1. استمارة معلومات خاصة بالتسجيل على قوائم التأهيل  ،
  2. طلب خطي للمترشح مع ذكر الرتبة المرغوب التأهيل إليها   ،
  3. بطاقة  تقييم الموظف ( من طرف مدير المؤسسة)
  4. مقرر التربص في الرتبة  ،
  5. مقرر الترسيم في الرتبة  ،
  6. مقــــــــــرر الإدمـــــــاج  ،
  7. النقطة الإداريـــــــــــــة  ،
  8. النقطة التربويــــــــــــة  ،
  9. الشهادات و المؤهلات العلمية  ،

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ عرب سكول 2015 ©