القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر من 33 ألف منصب في المسابقة الوطنية للأساتذة الاحتياطيين

أكد مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية فاضل فيصل هذا الثلاثاء على أن مجموع المناصب الشاغرة التي سيتم استغلالها في إطار المسابقة الوطنية للتوظيف الخاصة بالأساتذة الاحتياطيين يقدر بـ33 ألف و746 منصب للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة.    وقال فاضل فيصل للإذاعية الجزائرية أنه بعد الانتهاء من مرحلة استغلال القوائم الاحتياطية الولائية مساء اليوم سيتم فتح مسابقة استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية هذا الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

  وأضاف المتحدث ذاته أن هذه المسابقة تتم حسب الترتيب الاستحقاقي وحسب الطور ومادة التدريس وذلك في حدود المناصب الشاغرة  في كل الولايات حتى يطلع عليها مجموع المترشحين المرتبين ترتيبا استحقاقيا في القوائم الاحتياطية لادراج رغباتهم .

  كما أفاد مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية أنه في إطار هذه المسابقة الوطنية ستقوم وزارة التربية بتفعيل أرضية رقمية http/tawdif.education.com.dz ابتداء من الـ21 إلى غاية الـ24 من شهر سبتمبر حيث يلج من خلالها المترشحون المدرجون في القوائم الاحتياطية بأرقامهم السرية للإطلاع على ترتيبهم الاستحقاقي حسب معدل النجاح النهائي وادراج رغباتهم في الولايات التي تتوفر على المناصب الشاغرة والتي يرغبون في تعيينهم بها.

 وأوضح فاضل فيصل أن عملية استدعاء المرشحين الذين سمحت لهم ترتيباتهم الاستحقاقية بالحصول على منصب في ولاية من الولايات سيكون ابتداء من يومي الـ 25 والـ26  سبتمبرعلى مستوى مديرية التربية التي قام باجتياز المسابقة فيها حيث يتعرف على المنصب الذي تحصل عليه وبعدها يقوم باختيار المؤسسة.

  كما أعلن أن عملية استلام التعيين لجميع المترشحين المستدعين يكون يوم الـ 28 سبتمبر ابتداء من العاشرة صباحا ويكون التحاق المترشح بمؤسسة العمل يوم الـ29 من الشهر الجاري .

 وأبرز مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية أن عملية  استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية تعد فرصة للمترشح الذي لم يسعفه الحظ في الحصول على منصب بالولاية التي يجتاز بها المسابقة بتمكينه من الحصول على مناصب في ولايات أخرى حسب ترتيبه الاستحقاقي لشغل المناصب الشاغرة حاليا.   وأكد فاضل فيصل أن وزارة التربية قامت بوضع نظام معلوماتي لمعالجة هذه المسابقة آليا دون تدخل اليد البشرية حيث يختار الحاسوب المترشح الذي يستحق المنصب دون غيره معتبرا أن ذلك يعد أكبر ضمان لتحقيق الشفافية و يدخل في اطار تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الاجراءات على المترشحين.

  وبخصوص بعض الاساتدة المتخلفين عن الالتحاق بمناصب عملهم شدد المتحدث ذاته على ضرورة التحاقهم بالعمل موضحا انه هناك اجراءات قانونية مضبوطة  تتعلق بالتخلي عن المنصب ، في حين يتم تعويض هؤلاء الاساتذة من خلال استنفاذ القوائم الاحتياطية الولائية والوطنية.   وفي معرض حديثه عن  التعليمة الوزارية المشتركة  003  المتعلقة بالترقية والتي استفاد منها اكثر من 196 ألف موظف ذكر فاضل فيصل أنه تم ترقية 45 ألف أستاذ إلى رتبتي رئيسي مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة خلال سنة 2016حيث ستوزع هذه المناصب على الولايات حسب النسب المعمول بها والمتعلقة بالموظفين الذين يستوفون شروط الترقية إلى هذه الرتب مؤكدا انه لا وجود لأي نوع من التجاوزات  في هذه العملية.

  كما كشف عن أكثر من 30 ألف أستاذ أحيل على التقاعد منهم 20 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة في مختلف الرتب.

المصدر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم سؤالي هو : ماذا عن الموقع الذي تكامت عنه المدونة بالنيبة للاحتياطيين؟

    ردحذف

إرسال تعليق