آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجمعة، 10 يونيو، 2016

تسريب مواضيع امتحانات الثانوية العامة 2016 بمصر

 
 
بعد حوالي اسبوع من تسريب امتخانات البكالوريا بالجزائر تعرضت امتحانات الثانوية العامة ( البكالوريا ) بمصر للتسريب حيث تم نشر عدة أوراق لأسئلة الامتحانات و اجاباتها النموذجية على صفحات الفايسبوك كان ىخرها تسريب ورقة امتحان " التربية الوطنية " الذي يجرى اليوم الخميس , حسب ما اعلن عنه موقع اليوم السابع .
  نشرت  إحدى الصفحات المتخصصة للغش على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تسريب لورقة أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة، المقرر إجراؤه اليوم الخميس.
يذكر أن صفحات على فيس بوك في مصر تمكنت من نشر الأسئلة والإجابات النموذجية لامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية مطلع الأسبوع الحالي، ما دفع بالسلطات لإلغاء اختبار التربية الدينية.
وأوقفت السلطات المصرية ثمانية مسؤولين اتهمتهم بالتورط في تسريب أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة، وأفرجت النيابة عن أربعة مسؤولين آخرين ثبت عدم تورطهم في المسألة.
كذلك، أوقفت السلطات أربعة طلاب اتهمتهم بإدارة صفحات على فيس بوك تقوم بتسريب الامتحانات، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.
وقال الشربيني في المؤتمر أن امتحان التربية الدينية الملغى سيعاد في 29 حزيران/يونيو الجاري بعد تسريب إجاباته قبل ساعة ونصف ساعة من بدء الاختبار.
  للاشارة فقط فقد عنونت بعد المواقع كالتالي : " بعد الجزائر .. تسريب مواضيع البكالوريا بمصر " و هو ما يبرز بشكل جلي الوضع الذي وصل اليه واقع التعليم في البلاد العربية .
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ عرب سكول 2015 ©