آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجمعة، 1 أبريل، 2016

احصائيات حول عدد المشاركين في امتحانات شهادة البكالوريا 2016 وشهادة التعليم المتوسط والسنكيام

يجتاز أزيد من 818 ألف مترشح إمتحان شهادة البكالوريا في الفترة الممتدة ما بين 29 ماي و 2 جوان المقبل، فيما سيجتاز قرابة 600 ألف تلميذ امتحان شهادة التعليم المتوسط وأزيد من 705 ألف تلميذ امتحان مرحلة نهاية التعليم الإبتدائي.


وحسب احصائيات الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات التي قدمتها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الخميس في اجتماعها مع مديري التربية، فان عدد التلاميذ الذين سيجتازون امتحان شهادة البكالوريا يقدر ب 818.520 مترشح، فيما بلغ عدد الذين سيمتحنون في شهادة التعليم المتوسط 559.926 تلميذ.
وبالنسبة لامتحان شهادة نهاية التعليم الإبتدائي، فسيمتحن فيه 705.460 تلميذ.
للإشارة فإن امتحان شهادة التعليم المتوسط سيجري ما بين 24 و 26 ماي 2016 فيما حدد تاريخ امتحان شهادة التعليم الابتدائي (السنة الخامسة) يوم 22 ماي المقبل.
وفي ردها عن سؤال حول الصعوبات التي واجهت بعض المترشحين للبكالوريا في الحصول على بطاقة التعريف الإلكترونية، إعتبرت السيدة بن غبريت أن هذا "الإشكال مطروح في بعض الولايات وبالضبط في بعض البلديات".
وقالت في هذا الصدد أن وزارة التربية الوطنية تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية على "حل هذه المشاكل".
من جهة أخرى، كشفت السيدة بن غبريت عن تنظيم  صالون وطني للتجهيز المدرسي والوسائل التقنية البيداغوجية بالاشتراك مع وزارة الصناعة والمناجم في الفترة الممتدة ما بين  16 و19 أفريل المقبل.
وأوضحت أن هذا الصالون يهدف إلى "ترقية المنتوج الوطني وتعزيز تسويقه لصالح قطاع التربية الوطنية باعتباره مستهلكا أساسيا".
كما أفادت أن هذا الصالون "سيساعد على وضع مدونة وطنية للتجهيزات المدرسية والوسائل التعليمية ويسمح أيضا بتثمين المؤسسات الوطنية التي تهتم بالبناء المعماري وإنجاز الدراسات والمشاريع وإنتاج السندات التعليمية الرقمية والتجهيزات المدرسية".
وبخصوص لقائها مع مع نواب المجلس المجلس الشعبي الوطني في إطار لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية للرد على انشغالاتهم حول مناهج الجيل الثاني من برامج التعليم، أكدت أن هذا اللقاء سيكون يوم 4 أفريل المقبل، فضلا عن لقاء آخر يجمعها بأعضاء لجنة المالية.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ عرب سكول 2015 ©